مركز دراسات المجتمع للبحوث والدراسات الاجتماعية

مركز دراسات المجتمع للبحوث والدراسات الاجتماعية / بيت خبرة سعودي متطلعاً للريادة العالمية ذو صفة مؤسسية وله هيئة استشارية مكونة من مجموعة من الخبراء والمتخصصين في كافة تخصصات العلوم الاجتماعية والنفسية والتربوية يهدف إلى الريادة في دراسة الظواهر الاجتماعية وتقديم الحلول الإبداعية لمواجهتها والحد من آثارها .

رسالتنا

الاهتمام بنسيج المجتمع السعودي من خلال تناول قضاياه الاجتماعية وذلك من خلال فريق علمي متخصص وتوفير الخدمات البحثية والتدريبية والاستشارية المميزة للجهات المستفيدة .

رؤيتنا

أن يكون المركز مرجعاً علميا ًيتصف بالموضوعية والأصالة متخصصاً بدراسة الظواهر والمشكلات الاجتماعية ومبدعا ًفي تقديم الحلول الوقائية والعلاجية لها .

مستشارينا

مجموعة من المتخصصين والممارسين من ذوي الكفاءة العلمية والمهنية المتسمين بالأصالة والموضوعية والتمكن العلمي في جوانب البحث ووالدراسات الإنسانية والاجتماعية.

تقديم

إدراكاً لضرورة الاهتمام بالشأن الاجتماعي وأن السبيل لرقي ونهوض أي مجتمع هو بالاهتمام بالبحث العلمي وإجراء الدراسات التي تزود متخذي القرار بالمعلومات والإحصاءات الهامة ليتمكنوا من اتخاذ القرارات بشكل صائب مبني على رأي علمي ورداسة متخصصة ولما تمثله الظواهر والمشكلات الاجتماعية  من تحدٍ في اكتشافها ومعالجتها ووضع الحلول المناسبة لها ولما يشهده العالم والمجتمع السعودي خاصة من تغيرات وتحولات سريعة في مختلف مجالات الحياة .

كانت رغبة المشرفين العلميين على المركز بإيجاد مركز للدراسات الاجتماعية يعنى بدراسة الظواهر والمشكلات الإنسانية والاجتماعية وفق منهجيات البحث العلمي ، وتقديم الحلول العلمية والعملية للمساهمة في التخفيف من آثارها السلبية على المجتمع المملكة العربية السعودية .

أهدافنا

يهدف المركز إلى أجراء بحوث اجتماعية وإنسانية حول القضايا والظواهر الاجتماعية من خلال رصدها والتنبؤ باتجاهاتها ووضع الحلول العلاجية لها قبل انتشارها . وتنصب أهداف المركز فيما يلي :

إجراء البحوث والدراسات الاجتماعية .

تقديم الحلول العلاجية للظواهر الاجتماعية

تقديم الخدمات الاستشارية البحثية من خلال خبراء متخصصين وومارسين .

عقد الندوات والمؤتمرات لدراسة الظواهر الاجتماعية

المشاركة في الندوات والمؤتمرات الخاصة بالشأن الاجتماعي

تقديم الدورات التدريبية لرفع الكفاءة البحثية لدى الممارسين للبحث العلمي

رصد الأولويات والاحتياجات البحثية الخاصة بالجانب الاجتماعي

عقد الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين الجهات ذات العلاقة

مجالتنا البحثية

البحوث الاجتماعية

بحوث تمكين الشباب

بحوث المرأة

مجال بحوث تمكين الأسرة والطفولة

استطلاعات الرأي الاحترافية

• بحوث المخدرات والمسكرات

دوراتنا التدريبية المتخصصة بمجال البحث العلمي

كيف تعد خطة بحثية

منهجية البحث العلمي

تصميم استطلاعات الرأي

جمع البيانات

إدارة مراكز البحوث والدراسات

تصميم العينات والتحليل الاحصائي

تواصل معنا

مركز دراسات المجتمع للبحوث والدراسات الاجتماعية