رؤية للعلاقات العامة والاتصال

لسنا فقط رواة قصة نجاحك ... بل نساعدك في صناعتها

من نحن

سعي حثيث .. لجعل عملائنا "الأكثر تميزا"

تروم رؤية للعلاقات العامة والاتصال في انطلاقتها كبيت خبرة متخصص -في حلول الإعلام والدعاية والعلاقات العامة -ألاّ ترتضي أن تنجز لعملائها أعمالا تتصف بغير الاحترافية العالية في التخطيط والإعداد والتنفيذ لأجل تحقيق أهدافهم التسويقية والإعلانية كاملة غير منقوصة.

ونحن في سعينا الحثيث بحثا عن التميز والامتياز، عملنا بجد على أن تكون صناعتنا التي نقدمها استثنائية ومختلفة؛ إذ استمسكنا بأعلى معايير هندسة وصناعة وإخراج الإعلام مرئيا ومسموعا ومكتوبا، وبذلنا غاية الجهد في بناء حلول عملية ناجعة للعلاقات العامة؛ ونَحَوْنا -في الوقت ذاته -نحو المقاربات الإبداعية التي بمقدورها توليد أفكار غير تقليدية. ولم ننس أن نستصحب – في الوقت نفسه  -فهمنا العميق للمجتمعين السعودي والعربي وواقع الجمهور المستهدف وتوجهاته وأنماطه السلوكية والنفسية. وهذه كلها عوامل – حال توفرها – تُسْفِر عن مشاريع إعلانية وإعلامية وتسويقية قاسمها المشترك هو بلوغ الغايات المَرْجُوَّة بعون الله وتوفيقه.

لأننا الأوصياء الأوفياء .. نرتحل بعيدًا.. لتقترب كثيرًا من مبتغاك

بدءت رؤية بمحورية رئيسة مفادها عهد لمن يثقون بأننا سنصل الليل بالنهار عملا دؤوبا لنقدم لهم حلولاً متكاملة لخدمات وبرامج الإعلام والعلاقات العامة تكون غاية في الالتزام بمعايير الجودة العالية. آثرنا منذ البدء أن نمضي في رحلة طويلة ومتأنية في عوالم الإعلام والإعلان والعلاقات العامة والتسويق؛ باحثين بدأب عن أفضل المقاربات والتجارب والممارسات التي تُمَكِّننا من خدمة عملائنا باقتدار. واليوم نفخرُ برؤيتنا الطامحة وتخطيطنا الدقيق اللذيْن يوهّلاننا لتحويل رؤية عملائنا إلى حقائق ملموسة على أرض الواقع؛ معتمدين على مركز اتصالات محوري يعمل أفراده بأعلى درجات التناغم لتحقيق أهداف عملائنا؛ مستخدمين أكثر الأساليب فاعليّة وأنسبها كُلفة لتحقيق أكبر العوائد الاستثماريّة لهم.

إنّ تواجدنا الأساسي نابع بكل بساطة من رغبتنا العارمة في الاهتمام بعلامات عملائنا التجارية ومشاريعهم والعمل على تنميتها لتحقيق طموحاتهم عبر فريق عمل مُختار ضمن أعلى المعايير المهنية؛ يتحلّى بالخبرة والكفاءة العاليتيْن لتقديم الخدمة ضمن أحدث الاتجاهات والرؤى التسويقية.

رؤيتنا:

ما يميزنا … أنّنا نجعل عملاءنا الأكثر تميزا.

رسالتنا:

إنشاء قلعة استثنائية التميز للإبداع في الإعلام والعلاقات العامة تُعنى بتقديم نتاجاتٍ وخدماتٍ غايةٍ في الاحترافية والابتكار تلبي احتياجات عملائنا الإعلانية والإعلامية والتسويقية مرتكزين على جملة من عوامل النجاح؛ أهمها الإمكانات البشرية المبدعة والخبيرة والتقانات والمعدات الحديثة والالتزام الخُلُقي بجعل عملائنا الأكثر تميزا. 

قيمنا:

الإبداع

الشغف

السهولة

الديناميكية

التوازن

عرض المزيد

خدماتنا

في عصر غدت فيه الصورة أكثر جذبا وأشد تأثيرا، صار لزاما على من يبتغون التميز في التعريف بأعمالهم (غض النظر عن طبيعتها ) الحصول على أفلام ومواد تعريفية وتوثيقية وإعلانية تلفت الأنظار إليهم، وتعمل على تحسين صورتهم الذهنية لدى الفئات المستهدفة.

وبما تمتلكه Media Icon من إمكانات بشرية عالية التأهيل ومعينات تقنية من كاميرات احترافية وتقنيات إخراجية ومونتاجية، نثق بأننا قادرون – بإذن الله – على تقديم ما يفي بتحقيق تطلعاتكم.

ومن خدماتنا في صناعة الأفلام والمواد المرئية والمسموعة، نفاخر بقدرتنا على تقديم الآتي:    

  • صناعة الأفلام الوثائقية التعريفية
  • صناعة البرامج المسجلة
  • إنتاج الإعلانات التوعوية (المسؤولية الاجتماعية)
  • الكليبات الدعوية والانشاد الديني
  • التغطيات والتقارير الاخبارية عن الفعاليات المختلفة

يعتبر التنظيم الاحترافي للحملات الدعائية من أولوياتنا. ولا ندخر جهدا في الإيفاء بالعناصر التسويقية من خلال تخطيط وتنفيذ إعلاناتكم التجارية التلفازية والإذاعية والصحفية وإعلانات الطرق والإعلانات الإلكترونية. وفي هذه الحملات نستمسك بذاك المعتقد أن الدراسات المسحية ما قبل التسويقية، والتخطيط المعتنى به، وفهم توجهات وتفضيلات العملاء المستهدفين هي عوامل لا غنى عنها للتسويق الناجح.

وبأعضاء فريقنا المؤهلين وفق أعلى المعايير المهنية، المُحتلين مكان الصدارة في مواقعهم في صناعة الإعلان والمتملّكين لمهارات إبداعية متفرّدة، تغدو حملاتنا الإعلامية والتسويقية مجهّزة تجهيزاً كاملاً لإيصال رسائلكم إلى جماهيركم المستهدفة.

في خدماتنا للعلاقات العامة، نهتم بأدق التفاصيل لكتابة قصص نجاح عملائنا. واضعين نصب أعيننا تحسين الصورة الذهنية عنكم لدى عملائكم الخارجيين (زبائنكم المستهدفين) وعملائكم الداخليين (موظفيكم)، نضع إستراتيجيات التخطيط الشامل لكم وننفذها باحترافية تبلغ حد الإبهار. ونقدم لكم باقات من خدمات العلاقات العامة وفقا لاحتياجاتكم الفعلية، وذلك عبر:

– العقود التشغيلية للعلاقات العامة

– الخدمات المجزأة لبرامج العلاقات العامة

– الخدمات الاستشارية لإدارات العلاقات العامة

  • تقديم الاستشارات في مجال العلاقات العامة
  • إطلاق المنتجات وإدارتها تسويقيا
  • خدمات الكتابة الإبداعية مثل كتابة: الكلمات، المقابلات، المقالات، التقارير، المواد الدعائية
  • إعداد التغطيات الإعلامية والأخبار الصحفية وتوزيعها على وسائل الإعلام
  • حلول إدارة الأزمات المختلفة مع الجمهورين الداخلي والخارجي
  • تدريب إعلامي (كيفية التحدث بشكل فعّال عبر وسائط الإعلام)
  • تقديم خدمات الأرشفة الإعلامية
  • خدمات الترجمة المتخصصة
  • خدمات رصد وسائل الإعلام وتقديم النشرات المتخصصة
  • تقديم دراسات الحالة استعداداً لإقامة الاحتفالات، المؤتمرات، الأحداث على اختلاف أنواعها
  • لدينا الخبرة العلمية والعملية العميقة في تنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات الكبرى لمنشآت القطاعين الحكومي والخاص. ونسبة لما تكتسبه هذه الملتقيات من أهمية بسبب الحضور النوعي فيها من شخصيات مهمة وصناع قرار، اهتممنا بهذه الخدمة وجمعنا لها فريقا مختصا يدرس أدق التفاصيل وينفذ باحترافية لإخراج  هذه المناسبات بأفضل صورة.

    إنّ تجهيزنا للفعاليات والندوات الخاصة بكم، سيمنحكم تجربة رائعة بدءاً من التخطيط، مروراً بالإعداد، وانتهاءً بالتنفيذ، حيث يتمّ خلال كلّ تلك المراحل تقديم أفكار إبداعية ابتكارية من قبل خبرائنا القائمين على العمل، كما تجري مراجعة تفصيلات الأمور؛ لنتأكّد من أنّ الرسائل التي تريدون تمريرها إلى جمهوركم المستهدف في مكانها الصحيح.

في عصرنا الحديث، وكلما مضينا بالزمن إلى الأمام تتداخل التكنولوجيا مع صناعة التسويق، وتنمو صناعة الإنترنت بشكل ليس له مثيل مخترقة شتى أنواع القطاعات، وقد فرض الإعام الرقمي نفسه على الساحة، وبدت الحاجة ملّحة إلى استخدامه كأحد الأدوات الفعّالة ذات السيطرة؛ لذا عملنا في Media Icon على دمج خدمة التسويق الرقمي مع الخدمات الأخرى التي نقدّمها؛ من أجل بناء منظومة اتصالات متكاملة تليق بكم.

ولدينا في هذا الجانب:

خدمات وسائط الإعلام الجديد إنشاء وإدارة

خدمات إدارة المواقع الإلكترونية

خدمات الرسائل الإلكترونية التسويقية

خدمات التسويق الإلكتروني الاستشارية

خدمات التحديث والصيانة للمنصات الإلكترونية

للهدايا الدعائية عميق الأثر في التعريف بالمنشآت وتحسين صورتها الذهنية وإيصالها لمختلف الفئات. ونحن بفعل الخبرات التراكمية التي جمعها قسم التسويق لدينا ، أضحت لدينا قدرة عالية وذائقات عديدة تمكننا من إرضاء مختلف الذائقات لعملائنا لتزويدهم بما يريدون.

ويقوم قسم الهدايا الدعائية لدينا بالآتي:

  • تصميم الأفكار وتحويلها إلى منتجات دعائية
  • صناعة الهدايا الدعائية المبتكرة، وذلك عبر مصانع حلفائنا الإستراتيجيين في أستراليا
  • استيراد الهدايا الدعائية التقليدية

تسعى الكثير من الجهات – في وقتنا الراهن -إلى الإفادة من برامج المسؤولية الاجتماعية بغية تحقيق هدفين رئيسين:

  • خدمة المجتمع بتنفيذ برامج نوعية هادفة تسهم في الارتقاء به وفي حل مشاكل أفراده
  • تحقيق التسويق الذكي عبر التعريف بالجهة الداعمة للخدمة المقدَّمة (التسويق غير المباشر)

 ولدينا  فريق إبداعي متخصص في تخطيط وإدارة برامج المسؤولية الاجتماعية؛ يعمل على توليد الأفكار غير المسبوقة والإعداد لها وصياغتها وإخراجها في شكل برامج وحملات متميزة تحقق الغايتين المنشودتين بأكثر السبل نجاعة.

اقتضت الطبيعة التقنية لهذا العصر – الذي ينحو كثيرا نحو الأتمتة – أن تتجه Media Icon إلى إيجاد حلول رقمية لخدمات العلاقات العامة المتخصصة. وبغرض تقديم خدمات شديدة التميز والنوعية في هذا الجانب، سعينا إلى إقامة تحالفات وشراكات مع بيوت خبرة دولية وعربية متخصصة في التطبيقات الإلكترونية لإعانتنا في تصميم وتنفيذ الخدمات الاتصالية المبتكرة التي تحقق لعملائنا غاياتهم في إرضاء عملائهم الخارجيين والداخليين، والتعريف بمنشآتهم ومنتجاتهم.

ورغم أن لدينا عديدًا من التطبيقات الإلكترونية المتميزة، نفخر بقدرتنا على تصميم وإنتاج ومواءمة أي تطبيقات جديدة خصيصا لتفي بالاحتياجات الاتصالية والتسويقية لأي من عملائنا.  

اختيار الوسيلة الإعلامية التي ستطلقُ الرسالة عبرها يسبق من حيث الأهمية إعداد الرسالة ذاتها؛ ذلك لأن الوسيلة المُختارة بعناية ستوصل الرسالة بأمثل الطرق، وستساعد على إحداث التأثير المرغوب به.

ولإدراكنا لأهمية هذا الأمر، وما يتطلّبه من خبرة في التخطيط الجيد، وعين متبصّرة ومتمرسة في عوالم وسائط الإعلام، يواصل فريقنا رحلة نجاحه مع عملائنا، واضعاً بين أيديهم خبرته ومعرفته العميقة بوسائط الإعلام، وبكيفية إقامة المؤتمرات الإعلامية الفاعلة، وتقديم البيانات الإعلامية المؤثرة.

“ما تريدون قوله لا يكفي وحده لإحداث الفرق.. إنمّا يحدث الفرق الحقيقيّ في متى ؟ وأين ؟ وكيف تقولون؟ لأجل جني الثمار.”

(نصنع بصمة مميزة لكم … خاصة بكم)

تُعَدُّ هندسة الهوية المؤسسية البصمة الأكثر أهمية في التعريف؛ لذا تتمحور إستراتيجياتنا للعلامة التجارية والهوية المؤسسية حول إنشاء بصمة خاصة بكم، من شأنها أن تميّزكم عن غيركم من المنافسين، وتترك الأثر الإيجابيّ الفعّال الذي ينقلكم إلى أعلى المستويات.

لدينا، ستتعرّفون على ديناميكيتنا التي تعمل بشكل حيويّ لمساعدتكم على إنشاء علامتكم التجارية بطرح مجموعة من التساؤلات: من أنتم؟ ماذا تفعلون؟ ما مكانتكم الحالية؟ إلى أين تريدون الوصول؟… وغيرها من الأسئلة التي تساعدنا على تقديم ما نسميه بالعلامة التجارية أو الهوية المؤسسية الخاصة بكم، والتي نوظّف لأجلها كامل إمكاناتنا لتكون المُحصلة النهائية علامة تجارية ذات مكانة لا يضاهيكم فيها أحد.

لدينا تجدون:             

  • إستراتيجية وبناء الهوية المؤسسية
  • صناعة العلامة التجارية
  • صياغة المحتوى الإستراتيجي المؤسسي

ما يميزنا

لبلوغ التميز المرجوِّ في الخدمات المقدمة، حرصنا على استقطاب كفاءات متميزة؛ أهمها:

فريق متميز من مستشارين وخبراء في الإعلام والاتصال الداخلي والخارجي المؤسسيين ذوي خبرات ومؤهلات معرفية متعددة، وإلمام تامٍ باللغتين العربية والإنكليزية.

محترفون متخصصون في الكتابة الإبداعية، والإخراج، والتصوير، والمونتاج، وتخطيط وتنظيم الفعاليات.

وحرصنا على ضرورة إكسابهم القدرة على:

الفهم العميق للمجتمعين السعودي والعربي، وتوجهات الجمهور المستهدف.

التنفيذ الاحترافي لمختلف أنواع الأعمال الإعلامية والإعلانية في كافة مراحلها.

إقامة تحالفات مع مجموعة من بيوت الخبرة المتخصصة في إستراتيجيات هندسة الهوية وصناعة الإعلان داخل المملكة وخارجها.

القدرة عالية على التنظيم الاحترافي للفعاليات والملتقيات على اختلاف أنواعها ومستوياتها.

ندرك بصورة يقينية التبعات الجمّة الملقاة على عاتقنا جرّاء الثقة التي أولاناها عملاؤنا الكرام؛ ونثمِّن لهم كثيرا اختيارهم إيّانا للاعتناء بأعمالهم، ورعاية علاماتهم التجارية، والتعريف بما لديهم. ويدفعنا هذا إلى ألاّ نألو جهدا في سبيل إثبات استحقاقنا لهذه الثقة. ونعدهم أنّنا لن نكتفي بأداء الأدوار الإعلانية والتسويقية النمطية؛ إذ اخترنا بمحض إرادتنا الارتحال بعيدا لأجلهم، والتوغل عميقا في مجالات أعمالهم؛ وذلك لنساعدهم في صناعة قصص نجاح غير تقليدية.